الاخبار السياسية

بيسكوف: مؤتمر سوتشي لن يضع نقطة النهاية لحل الأزمة السورية

26.01.2018 | 16:25

قال الناطق الرسمي باسم الكرملين  دميتري بيسكوف، يوم الجمعة، إنه ليس من الصواب التوقع بأن مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر في سوتشي سيضع نقطة نهاية للمسار السياسي لحل الأزمة السورية.

وأضاف بيسكوف في مؤتمر صحفي، أن إجراء هذا المؤتمر يعد لحظة هامة في المسار السياسي، موضحا أن "العمل معقد للغاية وشائك، لذلك لا تزال هناك الكثير من المشاكل، التي يجب حلها، والعديد من الصعوبات التي يجب التغلب عليها".

وتابع بيسكوف ان "عقد مثل هذا المؤتمر يعد في حد ذاته خطوة ملموسة نحو تسوية سياسية في سوريا".

وكانت الخارجية الروسية أعلنت يوم الخميس، انه تم توجيه دعوات لـ1600 سوري لحضور مؤتمر "الحوار الوطني السوري"، الذي سيعقد برئاسة وزير الخارجية سيرغي لافروف، يومي 29 و30 الجاري في سوتشي.

وأعرب النظام السوري عن موافقته على المشاركة في المؤتمر، في وقت لا يزال فيه موقف المعارضة  غير محدد، حيث من المقرر أن تحسم قرارها عقب محادثات فيينا الجارية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.