أخبار العالم

وزير الطاقة السعودي: تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لـ "هجوم تخريبي" قبالة سواحل الامارات

13.05.2019 | 12:45

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الاثنين ان ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا لـ "هجوم تخريبي" قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن الفالح قوله إن "إحدى الناقلتين كانت في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية هناك".

وتابع الفالح أن "الهجوم لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود لكن نجمت عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين".

وناقلتا النفط السعوديتين هما من ضمن 4 سفن تجارية تعرضت "لعمليات تخريبية" قرب المياه الإقليمية الإماراتية دون وقوع خسائر بشرية بحسب الخارجية الإماراتية.

وأكدت الخارجية الامارتية أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت قناة الميادين قالت الاحد ان ​انفجارات​ قوية هزت ​ميناء الفجيرة الإماراتي​ فجر اليوم بين الساعة الرابعة فجرا والسابعة صباحا، مشيرة إلى أن النيران اشتعلت في 7 إلى 10 ناقلات نفط كانت راسية في الميناء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.