الاخبار السياسية

وزير الزراعة اللبناني يبحث في دمشق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين

20.09.2017 | 15:54

 يقوم وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر, بزيارة إلى سوريا، يبحث خلالها تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وإيجاد السبل الكفيلة لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن الوزير اللبناني زعيتر ,قوله يوم الثلاثاء، "خلال زيارتنا الأخيرة لمعرض دمشق الدولي لمسنا من كل المسؤولين السوريين رغم الحرب والظروف الصعبة التي تمر بها سوريا كل التجاوب لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة لهذا التعاون ".

من جهته, قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أنه " سيتم يوم الاربعاء عقد جلسة مباحثات اقتصادية مشتركة بين الجانبين السوري واللبناني لمناقشة سبل تعزيز تبادل المنتجات الزراعية والتوقيع على محضر الاجتماع".

وأكد الوزير الغربي استعداد سوريا تفعيل أي عمل مشترك يخدم قضايا الشعب وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وإيجاد السبل الكفيلة لتصريف المنتجات الزراعية السورية المتفق عليها مع الجانب اللبناني.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية لوزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر إلى سوريا في آب الماضي, وبرفقته وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن, ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس لحضور فعاليات معرض دمشق الدولي, وإجراء مباحثات مع مسؤولين سوريين.

وكانت أوساط سياسية لبنانية دعت إلى تفعيل العلاقة بين سوريا ولبنان والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وخاصة بعد نجاح عملية "فجر الجرود" بطرد تنظيمات إرهابية من الحدود اللبنانية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.