الأخبار المحلية

بدء عملية اجلاء المدنيين من باغوز اخر جيب لداعش في سورية

20.02.2019 | 15:41

قالت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)  ان حافلات بدأت عملية اجلاء مدنيين من بلدة باغوز في ريف دير الزور اخر جيب لتنظيم داعش في سورية.

 ونقلت رويترز عن المتحدث باسم قسد مصطفى بالي قوله ان "عشرات الحافلات غادرت بلدة الباغوز تقل مدنيين".

واعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

وفر نحو 20 ألف شخص في الأسابيع الاخيرة من المناطق التي تسيطر عليها "داعش" في دير الزور ، ثم أصبحوا محتجزين في مخيمات مؤقتة تديرها الجماعات الكردية المسلحة التي تمنع البعض من مغادرة المخيمات بحسب الامم المتحدة.

وتواصل قوات "قسد" ، المدعومة امريكياً، معاركها ضد ماتبقى من عناصر "داعش" في قرية الباغوز قرب الحدود العراقية، في اطار حملتها العسكرية الاخيرة ضد التنظيم.

وتمكنت قوات "قسد" في الاونة الاخيرة من طرد "داعش" من المناطق التي كانت خاضعة تحت سيطرته بشمال وشرق سوريا، حيث استعادت الرقة منه عام 2017، ثم توجهت جنوبا باتجاه محافظة دير الزور وهاجمت التنظيم في المنطقة الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.