الأخبار المحلية

وزير الكهرباء: لازيادة على اسعار الكهرباء.. وصفقة الامبيرات "شائعة"

18.03.2021 | 15:49

نفى وزير الكهرباء غسان الزامل ارتفاع اسعار الكهرباء، فيما اشار الى ان الحديث عن وجود صفقة امبيرات قادمة الى سوريا "لا اساس لها من الصحة".

واوضح الزامل في حديث مع القناة السورية، أن 5 محطات لتوليد الكهرباء من أصل 11 محطة موجودة في سوريا تعرضت للاعتداءات، مشيرا الى ان عدد المحطات التي تعمل على الفيول "قليلة وقديمة".

وكانت البلاد قبل الازمة تنتج 9 آلاف ميغا واط من الكهرباء، وفي عام 2015 انخفضت الكمية إلى 900 ميغا واط فقط بسبب الحرب، بحسب الوزير، حيث اكد  أن ما يتم إنتاجه حاليا يصل إلى 2200 ميغا.

وتداولت  انباء عن نية الحكومة بمنح رخص لتجار من القطاع الخاص، بهدف توفير الطاقة الكهربائية في دمشق وريفها، عبر النظام المعروف بـ "الأمبيرات".

وتشهد العديد من المناطق نقصاَ في الطاقة الكهربائية، مع ازدياد ساعات التقنين ، والتي تصل مابين 13 الى 15 ساعة في اليوم، في ظل وعود حكومية متكررة بحل ازمة الكهرباء، حيث تشير الى صعوبات في تأمين الفيول والغاز اللازم لتشغيل محطات توليد الطاقة  بسبب الحصار الاقتصادي والعقوبات الغربية.

 

 سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.