الأخبار المحلية

تأجيل امتحانات كلية الزراعة بالحسكة بعد اتهام "قسد" بمنع الطلاب من تقديم امتحاناتهم

06.02.2022 | 15:40

أصدر رئيس جامعة الفرات قراراَ بتأجيل  امتحانات كلية الزراعة في الحسكة، بعد اتهام لـ"قسد" بمنع  طلاب الكلية في فرع جامعة الفرات من الدخول إلى مبنى الكلية لتقديم امتحاناتهم صباح اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة "تشرين" أن القرار نص على تأجيل امتحانات كلية الزراعة حتى إشعار آخر. وذلك بعد أن أقدمت "قسد" على منع الطلاب والكادر التدريسي والإداري من دخول الكلية.

 وبحسب الصحيفة، فإن "قسد"  استولت منذ 3 أيام على مبنى كلية الهندسة الزراعية ومنعت الكادر التدريسي والإداري والطلاب والعاملين من دخول الكلية.

في سياق متصل، قال مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة جمال العبد الله في تصريح نشرته وسائل اعلام محلية، إن "قسد" منعت 2500 طالب وطالبة من تقديم امتحاناتهم في الكلية الواقعة بحي الكلاسة بمدينة الحسكة

ولفت إلى أنه رغم كل الصعوبات استأنف فرع الجامعة الامتحانات الجامعية في الكليات والمعاهد اليوم ، حيث تم تأمين الأماكن لطلبة كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد، بعد "تعرضهما للدمار بقصف امريكي بذريعة ملاحقة فارين من سجن الصناعة"

وأشار إلى "خطورة الانتهاكات وأعمال التدمير التي طالت الأبنية الجامعية والتي تؤثر على مستقبل آلاف الطلاب في محافظة الحسكة".

وتعيش مدينة الحسكة توتراَ أمنياَ عقب معارك عنيفة استمرت لأيام بين "قسد" و "داعش" على خلفية هجوم شنته عناصر تابعة للتنظيم على سجن الصناعة بالحسكة وفرار سجناء من التنظيم، إلا أن "قسد" تمكنت من السيطرة على السجن بعد استقدم تعزيزات للمنطقة والقيام بحملة تمشيط وعمليات مداهمة.

وتتهم السلطات السورية "قسد" بالاستيلاء على المؤسسات الحكومية والمدارس والمستشفيات والأفران في شمال سوريا، وتحويلها إما إلى مقرات عائدة لها، أو إلى سجون تزج فيها كل من يعارض سياساتها.

 سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.