الأخبار المحلية

الشرطة التركية تلقي القبض على 3 سوريين أعدموا عشرات الطيور بطريقة وحشية

27.11.2017 | 17:55

ألقت الشرطة التركية, القبض على ثلاثة سوريين، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرون فيه على سطح أحد أبنية مدينة قونيا، وهم يكسرون عنق 40 |طير حمام" بوحشية.

وأفادت وكالة (دوغان) التركية, أن مواطن تركي قام بمشاركة المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السابع عشر من الشهر الجاري، وعلق عليه بالقول: “عديمو الإنسانية هؤلاء يعملون في قرية تشافوشلو بمحافظة أضنة، ويجب أن ينالوا جزائهم، الرجاء مشاركة الفيديو ليصل للمسؤولين ".

ونجحت الشرطة التركية, بتعقب الفيديو والوصول لمصدره، حيث تبين أن الأشخاص الثلاثة الذين يظهرون في الفيديو ويتحدثون اللغة العربية، هم مزارعون سوريون يعملون في أضنة، إلا أن المقطع تم تصويره بمقاطعة ارغلي بمحافظة قونيا.

والقت الشرطة القبض على الثلاثة وهم (أ.ه)، و (ف.ي)، و (ر.ه)، بمقاطعة كاراتاش، بمحافظة أضنة، وتم اتهامهم بإلحاق الضرر بالممتلكات العامة، كما قامت المديرية العامة لحفظ الطبيعة والحدائق العامة بتغريمهم بمبلغ 13428 ليرة تركية، بموجب قانون حماية الحيوانات.

وسبق أن ألقت السلطات التركية القبض على عدد من السوريين المقيمين على أراضيها لارتكابهم مخالفات وأعمال جرمية مختلفة كالسرقات و الاعتداء بالضرب و القتل وغيرها .

 وتستضيف تركيا منذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011 أكبر عدد من اللاجئين السوريين، حيث يقدر عددهم لديها بنحو 3 ملايين لاجئ, بحسب الأمم المتحدة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.