الأخبار المحلية

بعد أنباء عن تكليف عماد خميس بتشكيلها.. مصادر إعلامية: لاصحة لأنباء تشكيل حكومة جديدة

16.06.2016 | 13:00

نقلت وكالة (سانا)، يوم الخميس، عن مصدر إعلامي لم تسمه، قوله إنه لا صحة للانباء التي تتحدث عن تشكيل الحكومة السورية الجديدة، وذلك عقب تداول أنباء عن مصادر خاصة تفيد بتكليف وزير الكهرباء الحالي عماد خميس بتشكيل حكومة جديدة.

وأفاد المصدر الإعلامي بحسب (سانا) إن "التشكيل الحكومي يتم وفق الأساليب والطرق الدستورية وكل ما أذيع أو نشر في مواقع الشبكة العنكبوتية ووسائل إعلامية أخرى غير دقيق إطلاقاً".

وجاء ذلك، بعد أن نشر موقع "روسيا اليوم" خبراً مفاده أنه تم تكليف وزير الكهرباء الحالي عماد خميس بتشكيل الحكومة السورية الجديدة، نقلاً عن مصادر خاصة.

وبحسب المصادر فإن خميس قد أوشك بالفعل على الإعلان عن أسماء طاقمه الحكومي الجديد الذي يضم 12 وزيرا جديدا، مع احتفاظ الوزارات السيادية بوزرائها الحاليين وهم : وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ، وزير الداخلية محمد الشعار، وزير الدفاع فهد جاسم الفريج،  ووزير المالية اسماعيل إسماعيل.

وأشار الموقع إلى انه دخل إلى الحكومة الجديدة كل من فارس الشهابي نائبا لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزيرا للصناعة، حيان سليمان وزيراً للاقتصاد، بشر الصبان وزيراً للإدارة المحلية، محمد جهاد اللحام وزيرا للعدل ، هلال هلال وزيرا للاتصالات ، نصوح سمنية وزيراً للكهرباء، السفير علي عبد الكريم وزيرا للإعلام، راما عزيز وزيرة للزراعة، عماد الأصيل وزيرا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، فاديا ديب وزيرة للصحة ، فرح المطلق وزيرا للتربية.

ويحتفظ بذلك كل من وزراء النفط سليمان عباس، و التعليم العالي محمد عامر مارديني،  والمصالحة الوطنية علي حيدر، والثقافة عصام خليل،  والأشغال العامة حسن عرنوس، والشؤون الاجتماعية ريما القادري، والعمل خلف العبدالله، والنقل غزوان خيربك، والإسكان محمد وليد غزال، والموارد المائية كمال شيخة، والأوقاف محمد عبد الستار السيد، والتنمية الإدارية حسان النوري، والبيئة نظيرة سركيس،  والسياحة بشر اليازجي بحقائبهم، بحسب المصادر.

وكان موقع "روسيا اليوم" نشر, قبل أيام, عن مصادر سورية مطلعة, خبرا عن وجود 3 مرشحين محتملين لرئاسة الحكومة السورية الجديدة وهم  هلال هلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، وعماد خميس وزير الكهرباء الحالي، وفارس الشهابي عضو مجلس الشعب ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية.

ويشار الى أن عماد خميس من مواليد ريف دمشق 1961، حاصل على إجازة في الهندسة الكهربائية من جامعة دمشق عام 1981، وكُلف بإدارة عدد من المديريات في المؤسسة العامة لتوزيع واستثمار الطاقة الكهربائية من 1987 لغاية 2005 ومديرا عاما للشركة العامة لكهرباء محافظة ريف دمشق من 2005- 2008..

وشغل خميس منصب وزير الكهرباء في الحكومتين السابقة والحالية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.