الاخبار السياسية

وزيرا الدفاع الروسي والتركي يتفقان على مواصلة التعاون في ادلب وتل رفعت

24.11.2018 | 14:25

بحث وزيرا الدفاع الروسي سيرغي شويغو والتركي خلوصي اكار الوضع في ادلب وتل رفعت واتفقا على مواصلة العمل المشترك لتحقيق السلام هناك, وذلك بعد 3 ايام على محادثات مباشرة بين الجانبين.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر في وزارة الدفاع التركية ان الجانبين تباحثا في اتصال هاتفي قضايا تتعلق بالوضع في ادلب وتل رفعت، في إطار الاتفاق الموقع في مدينة سوتشي الروسية بين البلدين حول سوريا مشيرة الى  أن الوزيرين حددا التدابير الفنية والتكتيكية الواجب اتخاذها ميدانيا.

وياتي الاتصال الهاتفي بين الجانبين بعد 3 ايام على زيارة أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، الى سوتشي للقاء شويغو حيث قال الاخير ان الأوضاع في سوريا تتطلب" تدخلا عاجلا من أنقرة وموسكو.

وجاء اللقاء عقب ارتفاع وتيرة عمليات القصف والمعارك في الأيام الماضية على حدود المنطقة العازلة في ادلب، المحددة باتفاق سوتشي ايلول الماضي بين روسيا وتركيا، وسط تبادل الاتهامات بين المجموعات المسلحة وقوات تابعة للنظام السوري في خرق اتفاق وقف اطلاق النار.

وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب اردوغان في 17 ايلول الماضي الى اتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب.

وتسيطر "وحدات حماية الشعب الكردية" على مدينة تل رفعت في محافظة حلب في مطلع 2016 كما يتواجد فيها قوة صغيرة للنظام السوري ، وعشرات من أفراد الشرطة العسكرية الروسية.

سيريانيوز


TAG: