الأخبار المحلية

النظامي يقتحم الشعار في حلب وأنباء عن هجوم مضاد للمعارضة

05.12.2016 | 16:42

بدأ الجيش النظامي، يوم الاثنين، اقتحاماً لحي الشعار شرق حلب، وسط أنباء عن هجوم مضاد لفصائل المعارضة في محاولة لاستعادة السيطرة على حي الميسر وبعض المناطق في المدينة.

وقالت مصادر موالية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي بدأ عملية اقتحام لحي الشعار شرق حلب.

ولفتت المصادر الى ان كل مايتم تناقله عن هجوم لفصائل المعارضة المضاد على مواقع الجيش النظامي في حي الميسر والجزماتي لا صحة لها.

فيما قالت مصادر معارضة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان فصائل "جيش حلب"، استعادت السيطرة على عدة نقاط وأجزاء واسعة من حي الميسر، حيث شنت هجومًا عنيفًا منذ الفجر، على جبهات كرم الميسر والقاطرجي وكرم الطحان، تمكنت اثره من السيطرة على مشفى العيون في حي قاضي عسكر، وكرم القاطرجي، ودوار الحاووظ ومحطة ضخ باب النيرب، إضافة إلى أجزاء واسعة من حي الميسر.

ومن جانبها، نقلت وكالة (رويترز) عن مسؤول في جماعة "فاستقم" المعارضة إن القوات النظامية توغلت في حي الشعار عقب اشتباكات اندلعت ليلاً ولا تزال مستمرة.

وذكر مقاتل من جماعة "نور الدين الزنكي" في حلب أن النظامي حقق تقدما على عدة جبهات مما وضع ضغوطا على حي الشعار، لكن الحي لم يفرض عليه حصار كامل بعد..

وقال قيادي في "الجبهة الشامية" إن الشعار سقط بالفعل لأن القوات النظامية سيطرت على مناطق قريبة تتحكم في مداخله، لافتاً الى انه يمكن اعتبار كرم الجبل والشعار سقطا بيد النظام.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الاحد، ان الجيش النظامي بسط سيطرته على 30 حياً شرق حلب، منتزعا ما يماثل 52% من مساحة الأراضي التي كان يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وكان النظامي بدأ منتصف تشرين الثاني المنصرم، هجوماً لاستعادة السيطرة على أحياء شرق حلب، تمكن اثره من انتزاع مساحات كبيرة تجاوزت 50% من المناطق التي كانت بيد المعارضة، وسط فرار ونزوح الاف السكان ضمن ظروف امنية وانسانية سيئة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.