أخبار الرياضة

دجوكوفيتش في نصف نهائي بطولة أستراليا بمواجهة قوية امام غريمه فيدرر وسيرينا تقصي شارابوفا

فيدرر

26.01.2016 | 22:23

تخطى دجوكوفيتش عقبة منافسه نيشيكوري في ربع النهائي ليصل بثقة إلى المربع الذهبي بمواجهة قوية امام غريمه السويسري روجر فيدرر لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ولم يجد الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب صعوبة في الإجهاز على الياباني كي نيشيكوري بثلاث مجموعات دون رد 6-3 و6-2 و6-4 في ربع النهائي الثلاثاء.

واحتاج المصنّف الأول على البطولة إلى ساعتين وسبع دقائق لتحقيق فوزه السادس على نيشيكوري المصنف سابعاً مقابل هزيمتين.

ويلتقي دجوكوفيتش في مباراة منتظرة مع السويسري روجيه فيدرر المصنّف الثالث والذي أقصى التشيكي توماس برديتش السادس اليوم الثلاثاء أيضاً بثلاث مجموعات بلا مقابل.

ويملك النجم الصربي (28 عاماً) سجلاً مميزاً في بطولة أستراليا المفتوحة حيث فاز بلقبها خمس مرات، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في ويمبلدون كما حقق لقب أميركا المفتوحة في مناسبتين، لكنه لم يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة ولا مرة بالرغم من بلوغه النهائي ثلاث مرات (2012 و2014 و2015).

وبلغ فيدرر، المصنف ثالث، الدور نصف النهائي، عقب تغلبه على منافسه التشيكي توماس بيرديتش، المصنف سادس، وذلك بثلاث مجموعات نظيفة تفاصيلها 7-6 (7-4) و6-2 و6-4.

على الملعب الرئيسي "رود لافر أرينا"، تمكّن النجم السويسري من فرض سيطرته ولو بصعوبة على المجموعات الثلاث حيث واجه ندية كبيرة من بيرديتش الذي كان منافساً قوياً، مع العلم بأنّ فيدرر حقق انتصاره السادس عشر على منافسه من جملة 22 مباراة خاضها أمامه.

وضمن منافسات السيدات، أزاحت الأميركية سيرينا ويليامس، المصنفة أولى، "غريمتها" الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة خامسة، في طريقها إلى نصف النهائي عقب فوزها عليها الثلاثاء بمجموعتين نظيفتين تفاصيلهما (6-4) و(6-1).

بخروج شارابوفا، بدأت سيرينا (34 عاماً و69 لقباً في بطولات المحترفات) تقترب من لقبها السابع في أستراليا شيئاً فشيئاً، وقبل ذلك يجب عليها التفكير في عقبة نصف النهائي الذي سيجمعها بأنييسكا رادفانسكا (المصنفة رابعة).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.