المنوعات

دراسة : بطاطس الوجبات السريعة يمكن ان تكون علاج للصلع

05.02.2018 | 21:27

توصلت دراسة جديدة، الى ان بطاطس الوجبات السريعة تحتوي على مادة كيميائية، يمكنها أن تعالج الصلع.

ونقل موقع (ميترو) عن البروفسور من جامعة "يوكوهاما الوطنية" اليابانية، جونجي فوكودا، قوله  إن "هذا يعد أول علاج لمرض الصلع، في العالم، بعد سلسلة طويلة من الأبحاث، التي لم تحصد نجاحا كبيرا".

واضاف ان "المادة المقصودة هي (ديميثيلبوليسيلوكسان)، التي يستخدمها المطاعم، في صناعة البطاطس، بغرض حمايتها من عملية غليان الزيت عند القلي، كونها تمرر الأكسجين من خلالها بسهولة"، لافتا إلى أنه "حين تم دمج  هذه المادة مع الخلايا الجذعية؛ من أجل إنتاج (جراثيم بصيلات الشعر) في المختبر، لأول مرة، ببعض الفئران، كانت النتيجة هي ظهور بذور للشعر بعدها بأيام قليلة".

واوضح فوكودا أن "النتائج كانت مذهلة، فاستخدام هذه المادة الكيميائية، وصل إلى إنتاج 5000 "جرثومة بصيلة شعر، مما ساعد على نمو الشعر بشكل سريع، بعدما تم زراعتها في الفئران".

واشار البروفسور الى ان "الشعر الأسود بدأ في الظهور على ظهر وفروة رأس الفئران، التي تم اختبارها"، مبينا أن "الاختبارات المبكرة، تشير إلى تقنية ستكون ناجحة تماما على خلايا الجلد البشري".

يشار الى ان دراسة تتعلق بالصلع وجدت أن الصلع والشيب المبكر لدى الرجال يعد مؤشرا على زيادة خطر الإصابة بمرض القلب التاجي، أكثر من السمنة، في الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نصر الله: سنخرج من الحرب على "محور المقاومة" منتصرين وسنحتفل بـ "النصر" قريب جدا

قال الامين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله الثلاثاء اننا ستخرج من الحرب على محور المقاومة منتصرين وسنحتفل بالنصر قريبا جدا, كما انتصرنا في حرب تموز عام 2006, مشيرا الى ان اسرائيل شريك كامل في الحرب على سورية.

وكالة: واشنطن ستفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على تركيا اذا رفضت اطلاق سراح القس برانسون

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء قوله إن الولايات المتحدة تحذر تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس الإنجيلي أندرو برانسون, وذلك في نزاع زاد التوتر في العلاقات بين البلدين.