الأخبار المحلية

تجدد الاحتجاجات بالسويداء مع اتساع رقعتها و تأكيد مطالبها

06.02.2022 | 17:15

شهدت محافظة السويداء، اليوم الاحد، سلسلة احتجاجات بدأت منذ الفجر بقطع طرقات في عدة مناطق، أبرزها طريق دمشق السويداء الدولي، لتمتد بعدها إلى وسط مدينة السويداء، وطالب المتظاهرين خلالها بمطالب اقتصادية، متهمين المسؤولين ومن يرتبط بهم من تجار الحرب بنهب المال العام.

وبحسب شبكات أخبار محلية، بدأ المحتجون بالتجمع أمام مقام عين الزمان بمدينة السويداء، وانتقلوا بعدها إلى ساحة السير، في مركز المدينة، وسط هتافات تندد بسياسة السلطة التي أدت لإفقار وتجويع السكان، و كذلك قُطع عدة طرقات مؤقتاً بإطارات مشتعلة عند بعض الساحات الرئيسية بالمدينة.

وأضافت الشبكات أن العشرات من المسلحين التابعين للاجهزة الامنية توجهوا باتجاه ساحة السير وسط المدينة،بالتزامن مع تزايد عدد المحتجين في الساحة.

وبحسب شبكة الراصد المحلية، تشهد مدينةالسويداء انتشارا أمنياً كثيفاً، بالإضافة لتجول سيارات في داخلها مسلحين ضمن شوارع المدينة، وذلك بعد انفضاض الاحتجاج الكائن في ساحة السير.

وأضاف الراصد أن المحتجين اتفقوا أن يتجدد حراكهم غدا انطلاقا من عين الزمان، ليتحركوا بعدها باتجاه مؤسسات الدولة لمحاولة إيقاف الدوام، ليكون التجمع الأخير أمام الجامع الكبير وسط المدينة.

وفي سياق متصل، وصل لشبكة الراصد بيان تضمن دعوة القوى المدنية للانضمام للتحركات، والتجمع صباحا أمام سينما سرايا، وجاء فيه: "لنقول معا، نعم لإعادة توزيع الثروة، نعم لاستعادة المال المنهوب، نعم لوجود حراس أمناء على مال الشعب ولا كبيرة للصوص السلطة ورعاتهم".

جدير بالذكر أن محافظة السويداء شهدت  يوم الخميس الماضي، احتجاجات بمناطق متفرقة، تمثلت بقطع الطرقات العامة، وذلك رفضاً لقرار رفع الدعم عن شرائح معينة الذي اصدرته الحكومة في بداية الشهر الجاري.

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.