علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" يصنف مستخدميه إلى ثلاث طبقات اجتماعية

14.02.2018 | 00:45

حصلت شركة "فيسبوك" على براءة اختراع لنظام جديد بإمكانه التعرف على الطبقات الاجتماعية للمستخدمين، عن طريق تحليل المعلومات الخاصة بهم.

وقالت تقارير صحفية بريطانية ان الشركة طورت نظاماً جديدا باسم "تصنيف المجموعات اجتماعيا واقتصاديا بناء على ملامح المستخدمين".

وبينت التقارير ان النظام يتنبأ بمكانة المستخدم الاجتماعية، ويضعه في واحدة من 3 طبقات، الكادحة والمتوسطة والعليا، وذلك بناء على عوامل عدة، منها عدد الأجهزة التي يستخدمها لتصفح "فيسبوك"، وأماكن إقامته وسفره، ومستوى تعليمه.

وأوضحت التقارير انه بحسب براءة الاختراع، فإن "المعلومات المدخلة تعتمد على الصفحة الشخصية للمستخدم على النظام الجديد وأنشطته على فيسبوك. بعد ذلك يتمكن النظام من التكهن بالمجموعة الاجتماعية الاقتصادية التي ينتمي لها المستخدم".

ورجحت التقارير أن يجري استخدام تلك البيانات عن المستخدمين وطبقاتهم الاجتماعية، من قبل أطراف أخرى بمقابل مادي يدفع لـ"فيسبوك"، لتحديد الخدمات التي يمكن أن تعرض على المستخدم بما يتفق مع "طبقته الاجتماعية".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.