علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" يصنف مستخدميه إلى ثلاث طبقات اجتماعية

14.02.2018 | 00:45

حصلت شركة "فيسبوك" على براءة اختراع لنظام جديد بإمكانه التعرف على الطبقات الاجتماعية للمستخدمين، عن طريق تحليل المعلومات الخاصة بهم.

وقالت تقارير صحفية بريطانية ان الشركة طورت نظاماً جديدا باسم "تصنيف المجموعات اجتماعيا واقتصاديا بناء على ملامح المستخدمين".

وبينت التقارير ان النظام يتنبأ بمكانة المستخدم الاجتماعية، ويضعه في واحدة من 3 طبقات، الكادحة والمتوسطة والعليا، وذلك بناء على عوامل عدة، منها عدد الأجهزة التي يستخدمها لتصفح "فيسبوك"، وأماكن إقامته وسفره، ومستوى تعليمه.

وأوضحت التقارير انه بحسب براءة الاختراع، فإن "المعلومات المدخلة تعتمد على الصفحة الشخصية للمستخدم على النظام الجديد وأنشطته على فيسبوك. بعد ذلك يتمكن النظام من التكهن بالمجموعة الاجتماعية الاقتصادية التي ينتمي لها المستخدم".

ورجحت التقارير أن يجري استخدام تلك البيانات عن المستخدمين وطبقاتهم الاجتماعية، من قبل أطراف أخرى بمقابل مادي يدفع لـ"فيسبوك"، لتحديد الخدمات التي يمكن أن تعرض على المستخدم بما يتفق مع "طبقته الاجتماعية".

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.