الأخبار المحلية

بتوجيه من الأسد.. الحكومة تخصص 2.370 مليار ليرة لمحافظتي اللاذقية وطرطوس

16.10.2020 | 14:57

خصصت وزارة الإدارة المحلية والبيئة مبلغ مليارين و370 مليون ليرة لمحافظتي اللاذقية وطرطوس لإنجاز مشاريع خدمية في قطاع الإدارة المحلية في القرى والبلدات المتضررة من الحرائق وذلك بتوجيه من الرئيس بشار الاسد.

ونقلت وكالة سانا عن وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف قوله أنه وبعد جولة الرئيس بشار الأسد على عدد من المناطق المتضررة من الحرائق الأخيرة في محافظتي اللاذقية وطرطوس واستماعه لاحتياجات المواطنين الخدمية فيها وجه بتخصيص مبلغ 10 ملايين ليرة لكل قرية متضررة على أن يختار أهل القرية المشروع الخدمي الذي يحتاجونه ويعتبرونه أولوية بالنسبة لهم من أجل المساعدة في التخفيف من آثار ما اصابهم نتيجة الحرائق".

واضاف  مخلوف أنه بناء على ذلك قامت الوزارة بتخصيص مليار و530 مليون ليرة لمحافظة اللاذقية تغطي 153 قرية متضررة من الحرائق في المحافظة ومبلغ 840 مليون ليرة لمحافظة طرطوس تغطي 84 قرية متضررة فيها.

وتابع أنه تم تحويل الأموال وأصبحت في حساب محافظتي اللاذقية وطرطوس وإبلاغ المحافظين بتشكيل اللجان للإشراف والمساعدة في تنفيذ المشاريع بالقرى وقطاعات الوحدات الإدارية وفق احتياجات وأولويات كل قرية والبدء بالعمل مباشرة سواء كانت طرقا زراعية أو صرفاً صحياً أو أي مشروع خدمي آخر يحقق أوسع خدمة للمواطنين ويخفف الأعباء عنهم.

وكان الاسد قام بجولة على المناطق التي شهدت حرائق ضخمة في ريفي اللاذقية وطرطوس واطلع على حجم الاضرار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.