الاخبار السياسية

واشنطن تنفي تواجد أي قوات عسكرية أمريكية في عفرين

21.02.2018 | 12:12

أكدت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، انه لا يوجد أي تواجد عسكري أمريكي في عفرين شمال سوريا.

وقالت ناورت في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، ان "واشنطن لم تقدم أية تجهيزات أو معدات لأي مجموعة هناك."

وكان وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون  قبل ايام، ان بلاده ستقلص دعهما العسكري لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، وستكون مشروطة بمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وكان جاويش أوغلو اتهم واشنطن يوم الاثنين الماضي، بانها تتذرع بمحاربة تنظيم "داعش" لمواصلة تقديم الدعم لقوات كردية.

وأضافت ناورت ان "معلوماتنا محدودة بشأن ما يجري في عفرين" التي تشهد عملية عسكرية تشنها القوات التركية وفصائل المعارضة السورية منذ نحو شهر ضد المقاتلين الأكراد.

وتعارض تركيا الدعم الأمريكي للأكراد، وتنتقد سياسة واشنطن الداعمة لهم، الأمر الذي أدى لتوترات في العلاقة بين البلدين، حيث تعتبر أنقرة "قوات سوريا الديمقراطية" امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يصنف كتنظيم ارهابي في تركيا.

ويقوم الجيش التركي بعملية عسكرية، منذ 20 كانون الثاني الماضي، أطلق عليها عملية "غصن الزيتون"، والتي يقول إنها تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/بي كاكا" في عفرين, مؤكداً أنها ستنتهي بمجرد القضاء على "الارهابيين".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.