الأخبار المحلية

الجيش يواصل تقدمه في ريف حماة ويسيطر على قرية أبو دالي

29.12.2017 | 15:47

واصل الجيش النظامي تقدمه، يوم الجمعة، واستعاد السيطرة على قرية أبو دالي بريف حماة الشمالي الشرقية، وذلك في إطار عملية عسكرية ضد "جبهة النصرة".

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري لم تسمه قوله ان "وحدات الجيش مع القوات الرديفة، استعادت السيطرة على قرية أبو دالي بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم".

ولفت المصدر إلى أن "عناصر الهندسة تقوم بتمشيط القرية لتفكيك الألغام والمفخخات التي زرعها الارهابيون فيها لإعاقة تقدم وحدات الجيش ولإيقاع أكبر الأضرار في ممتلكات الأهالي ومنازلهم".

وكان الجيش تمكن خلال اليومين الماضيين من السيطرة على قرية أم حارتين وعدد من القرى والتلال أهمها المشيرفة والطامة والمغارة والوارد والدجاج وتل المقطع.

ويخوض الجيش النظامي منذ نحو شهرين، عملية عسكرية في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وادلب وحلب للقضاء على  "جبهة النصرة"، وتمكن خلال العملية من السيطرة على العديد من القرى والبلدات .

وتنتشر في عدد من قرى ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي مسلحين تابعين لتنظيم "جبهة النصرة" ومجموعات مقاتلة أخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.