الاخبار السياسية

متحدث باسم الرئاسة التركية: نعارض دعوة الأكراد الى محادثات استانا

01.11.2017 | 14:30

قال متحدث باسم الرئاسة التركية، يوم الأربعاء، أن بلاده لن تقبل دعوة الأكراد إلى محادثات استانا بشأن سوريا.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، في مؤتمر صحفي بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، إن بلاده لا يمكنها قبول دعوة "وحدات حماية الشعب الكردية" إلى محادثات أستانا السابعة حول سوريا.

وبدأت الجولة السابعة من لقاء أستانا حول سوريا صباح الاثنين على مستوى الخبراء، بينما عقد ظهر الثلاثاء، جلسة عامة للمشاركين في إطار الجولة السابعة من المفاوضات حول التسوية السورية، بوجود وفود الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، روسيا وإيران وتركيا، وممثلين عن النظام السوري والمعارضة المسلحة، فضلا عن مشاركة وفود للأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن..

وأضاف قالن "بدأنا باتصالاتنا على الفور وأبدينا ردود الفعل اللازمة. بطبيعة الحال لا يمكننا قبول ذلك في أي حال من الأحوال".

وذكر كالين أن المسؤولين الروس والأتراك ناقشوا القضية وأنه عقد اجتماعات ”لحل المشكلة على الفور“.

وكان مسؤول كردي كبير قال يوم الثلاثاء إن روسيا وجهت الدعوة لسلطات يقودها الأكراد في شمال سوريا لحضور مؤتمر مقترح للأطراف السورية المتناحرة في تشرين الثاني فيما تسعى موسكو لإطلاق مبادرة جديدة لإنهاء الصراع.

وتصنف تركيا "وحدات حماية الشعب الكردية" السورية كتنظيم إرهابي لصلاته بـ"حزب العمال الكردستاني".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.