أخبار العالم

سلسلة فنادق عملاقة تعلن "تهكير" بيانات 500 مليون من زبائنها

30.11.2018 | 19:14

مجموعة فنادق "الماريوت" العالمية تعلن عن تعرضها لعملية قرصنة واسعة تطال 500  مليون شخص من زبائنها منذ العام 2014.

 أعلنت مجموعة فنادق "ماريوت" العالمية، الجمعة، أن عملية قرصنة واسعة لقاعدة بيانات قد تكون طالت معلومات عن حوالي 500 مليون شخص من نزلائها، موضحة أن تحقيقاً داخلياً كشف عن عملية "دخول غير مصرّح بها" للأنظمة منذ عام 2014.

وأوضحت مجموعة الفنادق، في بيان، أنها تلقت إشارة في أيلول الماضي، تتعلق بمحاولة الدخول إلى نظام الحجوزات في الولايات المتحدة لسلسلة مملوكة من قبله " ستاروود"، وكشف التحقيق أن "طرفاً غير مصرّح له، قام بتشفير معلومات ونسخها".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت سلسلة "ماريوت" العالمية اشترت سلسلة "ستارود" في العام 2016 لتشكل أكبر مجموعة فنادق في العالم بعدد فنادق قدره 5.800 فندق.

وأوضحت "ماريوت" من خلال بيان تناقلته وسائل الإعلام بأن أكثر من 300 مليون زائر من الـ 500 مليون من الممكن أن تكون معلومات حول أسمائهم وعنواينهم ، أرقام هواتفهم ، البريد الالكتروني ، أرقام جواز السفر وحتى أرقام حساباتهم قد تم الحصول عليها في هذه العملية.

وأعربت السلسلة من خلال بيانها بشعورها "بالأسف العميق" لوقوع هذا الحدث".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.