المنوعات

ولاية أمريكية تعلن عرض مغري للعيش فيها مقابل منح الوافد 10 آلاف دولار

14.01.2019 | 22:51

قامت ولاية فيرمونت الأمريكية بمنح 10 آلاف دولار لكل شخص يقرر الانتقال إلى الولاية ضمن "برنامج منحة العامل عن بُعد".

وأفادت قناة "الحرة" الأمريكية أن برنامج المنحة وقعه حاكم ولاية فيرمونت ،  فيليب سكوت في العام الماضي ويسمح بانتقال الأشخاص إلى الولاية للعيش فيها ضمن شروط محددة.  

وأضافت أن هناك شرطان أساسيان للقبول، هما إثبات عملك لدى مؤسسة من خارج فيرمونت، وأنك انتقلت إلى الولاية وتعيش فيها بعد الأول من كانون الثاني عام 2019.

وتريد الولاية الاستفادة من اتجاه جديد في سوق العمل وهو العمل من المنزل، وتشير أرقام مؤسسة "غالوب" إلى أن 43 في المئة من العاملين الأميركيين يعملون أحيانا من بيوتهم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأوضح المسؤولون أن اختيار الفائزين بالمنحة سيتم بأولوية التقديم، وفي حال نفاد الأموال، سيتم البحث عن أموال إضافية حتى يستمر العمل بالبرنامج.

وسيستفيد من هذه المنحة مئة شخص، وسيحصل المستفيد على خمسة آلاف دولار مرتين خلال العام الجاري.

وتغطي المنحة تكاليف الانتقال والعيش والنفقات المتعلقة بالعمل مثل أجهزة وبرامج الكمبيوتر والاتصال بالإنترنت، وسيطلب منك إثبات هذه التكاليف بتقديم فواتير شراء.

ويشار إلى أن ولاية فيرمونت الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة والمعروفة بمناظرها الخلابة وبرودة الطقس، تهدف إلى استقطاب عدد أكبر من المهاجرين وزيادة عدد سكانها لتعزيز مدخولها من الضرائب، وإلى معالجة مشكلة ارتفاع متوسط أعمار سكانها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.