الاخبار السياسية

دون التوصل لاتفاق... الدول الضامنة للهدنة تواصل مباحثاتها بشأن مؤتمر سوتشي

22.12.2017 | 13:31

قال رئيس الوفد الروسي في محادثات استانا الكسندر لافرنتييف، يوم الجمعة، أن الدول الضامنة لوقف الأعمال القتالية لم تصل لقرار نهائي بعد حول موعد عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي وقائمة المشاركين فيه.

وأضاف لافرنتييف في تصريح للصحافة إنه "لم يتم حتى الآن التوصل إلى قرار نهائي حول موعد مؤتمر الحوار الوطني السوري وقائمة المشاركين فيه، حيث تواصل الدول الضامنة الثلاث روسيا وإيران وتركيا حاليا تنسيق ترشيح الأشخاص الذين سيدعون إلى حضور المؤتمر بمن فيهم السوريون الأكراد".

وأشار لافرنتييف إلى أن "مسألة تحديد المشاركين من السوريين الأكراد لا تعرقل تنسيق تاريخ وصيغة انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري".

وأكد الديبلوماسي الروسي "سعينا لتمثيل السوريين الأكراد إلى الحدود القصوى في سوتشي".

وكان لافرنتييف أعلن في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن الدول الضامنة ستتفق الجمعة، على موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، كما سيتم التوافق على قائمة المشاركين فيه بشكل نهائي خلال أسبوعين.

وترفض تركيا مشاركة الاكراد في مفاوضات حل الأزمة السورية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت, يوم الاثنين الماضي, انه لا توجد أي عراقيل مبدئية في تنظيم مؤتمر "الحوار السوري" المقرر عقده في منتجع سوتشي .

وسبق ان أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون الدستور السوري المستقبلي والإعداد لإجراء انتخابات برلمانية وإعادة إعمار البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.