الأخبار المحلية

قطع طريق بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي احتجاجا على زيارة مزمعة للمحافظ

16.03.2022 | 14:20

افادت شبكة السويداء 24 أن مجموعات أهلية قطعت طريق بلدة المزرعة، في ريف السويداء الغربي، بالإطارات المشتعلة، اعتراضاً على زيارة مرتقبة لمحافظ السويداء نمير مخلوف، اليوم الأربعاء.

وقالت الشبكة إن العشرات انتشروا على طريق المزرعة - السويداء، رافضين قدوم  المحافظ وأمين فرع الحزب فوزات شقير، إلى بلدة المزرعة إلى البلدة.

وحذّر فصيل مغاوير الكرامة، أبرز التشكيلات المحلية المسلحة في البلدة، من إجراء الزيارة، حيث قال "عليكم تأمين مستلزمات المواطن الأساسية من ادنى مستحقات الحياة قبل أن توزعوا سمومكم عبر زياراتكم المشبوهة وغاياتكم الخبيثة"، وفقا للشبكة.

وتابعت السويداء 24 ان وساطات اجتماعية وأمنية تحاول منذ الليلة الماضية، إقناع الجماعات الأهلية الرافضة للزيارة، بينما اشترطت الأخيرة تأمين كميات من المازوت والوقود والغاز لسكان البلدة.

يشار الى ان محافظ السويداء قام منذ تعيينه في منصبه أواخر العام الماضي، يزيارات دورية إلى قرى وبلدات المحافظة، التقى فيها مع الأهالي، ويستمع لمطالبهم.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.