الأخبار المحلية

مصرع 3 اطفال بسبب البرد والثلوج في مخيمات شمال سوريا

20.01.2022 | 13:05

لقي  3 لاجئين أطفال مصرعهم بسبب البرد القارس في مخيمات بشمال سوريا.

وأوضح   مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في تركيا ، أن طفلاَ لقي مصرعه في قسطل مقداد بمدينة عفرين بحلب، عندما انهارت خيمة كان فيها، بسبب تراكم الثلوج على سطحها.

كما توفي طفلان صباح الاثنين، في مخيم بشمال حلب ، عندما اندلع حريق في خيمتهم بسبب المدفأة.

من جانبها، أفادت منظمة "كير" الإنسانية، بأن 3 أطفال سوريين لقيوا مصرعهم، فيما تعرض مئات الآلاف من الأشخاص "لخطر كبير" في أعقاب عواصف شتوية شديدة تضرب سوريا والدول المجاورة.

وتسببت العواصف الثلجية وتساقط الأمطار، ليل الثلاثاء – الاربعاء، بغرق وتهدم مخيمات اللاجئين السوريين في الشمال، ما ضاعف معاناتهم ومآساتهم.

ويعاني اللاجئون في المخيمات من ظروف انسانية سيئة تتمثل بانعدام التدفئة في ظل الطقس البارد والفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة، الذي بدوره يؤدي لأمراض وحالات وفاة.

ويوجد في ﺳﻮﺭﻳﺎ، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، أكثر من 6 ملايين مهجر ونازح داخلياَ، اضطروا لمغادرة منازلهم ومناطقهم بسبب الأزمة التي بدأت منذ عام 2011.

 سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.