أخبار الرياضة

ليفربول ومان سيتي يحسمان بطاقتي التأهل لدوري الابطال وغياب الارسنال للمرة الأولى منذ 19 عماً

ليفربول

21.05.2017 | 23:04

حسم مانشستر سيتي وليفربول بطاقتي دوري الأبطال وآرسنال ينهي موسمه الكارثي في الدوري بغياب عن المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى منذ 19 عاماً الاحد في المرحلة الأخيرة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم .

ونجح مانشستر سيتي وليفربول في حجز بطاقتي التأهل الأخيرتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فنال سيتي ثالث بطاقات التأهل المباشر بفوزه على مضيفه واتفورد 5-صفر، فيما سيخوض ليفربول ملحق دوري الأبطال بفوزه على ضيفه ميدلزبره 3-صفر.

بالمقابل ابتعاد آرسنال عن التأهل إلى المسابقة الأوربية الأم وذلك بعد الظهور في البطولة ل19 موسماً على التوالي.

ورفع سيتي رصيده الى 78 نقطة وأنهى الدوري في المركز الثالث، متقدما بنقطتين على ليفربول، بينما اكتفى آرسنال بالحلول في المركز الخامس برصيد 75 نقطة على رغم فوزه بعشرة لاعبين على ضيفه إيفرتون 3-1.

وبذلك ضمن سيتي التأهل المباشر إلى دور المجموعات، ليرافق بطل الدوري الإنكليزي تشيلسي والثاني توتنهام هوتسبر، بينما يشارك ليفربول في الدور التمهيدي الثالث للبطولة الأوروبية. أما أرسنال، فسيغيب عن دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1997-1998.

وكانت المنافسة على البطاقتين الأخيرتين ارتفعت هذا الأسبوع، مع فوز سيتي وأرسنال على وست بروميتش البيون 3-1 وسندرلاند 2-صفر على التوالي الثلاثاء في مباراتين مؤجلتين من مراحل سابقة.

ومع الترتيب الحالي، سيكتفي أرسنال الخامس وإيفرتون السابع بخوض مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، إضافة إلى مانشستر يونايتد السادس الذي لا يزال يأمل في التأهل إلى دوري الأبطال، في حال فوزه بنهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم المقرر في 24 أيار أمام أياكس أمستردام الهولندي.

سيريانيوز


عقب مباحثات دولية بشأن مصيرهم...إسرائيل تنقل مئات المتطوعين لدى "الخوذ البيضاء" إلى الأردن

قامت إسرائيل بنقل المئات من السوريين الذين يعملون لدى منظمة "الخوذ البيضاء" في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة، من سوريا إلى الأردن، كبادرة إنسانية، وذلك عقب مباحثات دولية بشأن مصيرهم وامكانية اجلائهم الى دول أجنبية.