الأخبار المحلية

عشائر سورية بالشمال تدعو للنفير العام لصد هجوم النظامي على ادلب وحماه

11.05.2019 | 20:07

دعا مجلس العشائر السوري في الشمال إلى "النفير العام" لأبناء القبائل، للتصدي لهجوم القوات النظامية وحلفائها الروس على ريفي ادلب وحماه.

ونشرت مواقع محلية بياناً للمجلس، في مقطع مصور، جاء فيه إن العشائر تدعو كل من هو قادر على حمل السلاح التوجه لجبهات القتال وصد هجوم قوات النظام على مناطق الشمال السوري.

وأشار البيان إلى أن أعضاء المجلس حضروا  إلى جبهة القتال لـ"مؤازرة المقاتلين" والوقوف معهم في التصدي لقوات النظامية والروسية.

وتتواصل حملة التصعيد العسكري من معارك وقصف متبادل بين القوات النظامية، المدعومة بالطيران الروسي من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى، في مناطق بريفي ادلب وحماه، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا، في هجمات هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ عام 2018.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأطلق الجيش النظامي، الاثنين الماضي، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته كفرنبودة وقلعة المضيق وبلدات اخرى.

وتشكل إدلب وريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي وجزء صغير من ريف اللاذقية الشمالي منطقة "خفض تصعيد" بموجب اتفاقات تم التوصل إليها في إطار عمل منصة أستانا بين الدول الضامنة، وتمثل هذه المنطقة آخر معقل للمسلحين في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.