الأخبار المحلية

قوات خاصة بريطانية تقاتل لاول مرة إلى جانب المعارضة المسلحة في سوريا

06.06.2016 | 13:42

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية يوم الاثنين،  عن وجود قوات خاصة بريطانية تقاتل في خطوط "المواجهة الامامية" في سوريا.

واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية لم تسمها ان هذه القوات تدافع عن وحدة عسكرية تابعة للمعارضة المسلحة (جيش سوريا الجديد), والتي تتعرض بشكل شبه دائم لهجمات تنظيم "داعش",

وأشارت "التايمز" أن هذه العملية تمثل اول دليل على مشاركة القوات البريطانية مشاركة فعلية في النزاع السوري، وليس مجرد تدريب لقوات المعارضة في الأردن, 

وتؤكد الصحيفة أن القوات البريطانية الخاصة تعبر الحدود بين سوريا والأردن, بشكل مستمر لمساعدة (جيش سوريا الجديد),الذي يسيطر على قرية التنف الحدودية بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) منها.

وتأسس "جيش سوريا الجديد",  العام الماضي , من مجموعة معارضة تتبع "للجيش الحر", وتلقت تدريبات عسكرية أمريكية وبريطانية في الأردن, وسيطرت على قرية ومعبر التنف الحدودي بين العراق والأردن, بعد ان طردت تنظيم "داعش" منها بداية العام الجاري.

وسيطرت فصائل مقاتلة، بينها "جيش سوريا الجديد" بدعم من التحالف في أذار الماضي , على معبر التنف الحدودي مع العراق، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش). 

سيريانيوز

 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.