المنوعات

النمر والتيس ماركة تجارية

النمر آمور والتيس تيمور

23.01.2016 | 14:09

أعلن مدير حديقة "سفري" للحيوانات في روسيا "الحديقة سجلت ماركة تجارية للنمر آمور والتيس تيمور وذلك للحيلولة دون استخدام اسم أحد الحيوانين المشهورين لأغراض تجارية".

نقلت قناة "لايف نيوز" التلفزيونية الروسية عن مدير حديقة في إقليم بريمورسكي الروسي دميتري ميزينتسيف أن "هذا الإجراء سيسمح بزيادة العائدات الناجمة عن بيع منتوجات الحديقة والتي ستستخدم لتربية الحيوانات وتطوير الحديقة".

 

وأضاف  ميزينتسيف أننا "طلبنا في كانون الأول الماضي إنتاج أشياء تذكارية بمبلغ 400 ألف روبل. وقد ازداد هذا المبلغ في كانون الثاني الحالي إلى مليوني روبل".

 

 ويذكر أن علاقة نشأت بين النمر "آمور" والطريدة التيس "تيمور" متينة حتى أنهما لا يستطيعان النوم في مكانين مختلفين، وعندما وضع العاملون في الحديقة التيس في مبيت بعيد عن النمر، قام الأخير بالصراخ المهول والحزين طوال الليل، الأمر الذي جعل العاملين يضطرون لإعداد مبيت لتيمور بجوار صديقه آمور.

 

ويتجول الصديقان في الحديقة معا، ولوحظ أن النمر يدرب التيس على الصيد، حيث أخذ الأخير يكرر أحيانا تحركات النمر آمور وهو يقوم بصيد الأرانب كغذاء له.

 

ويمتنع تيمور عن الطعام في غياب آمور، ويخاف من القائمين على الحديقة أكثر من خوفه من النمر.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.