الأخبار المحلية

وزارة التعليم العالي تحدد مواعيد امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية

02.05.2018 | 23:19

حددت وزارة التعليم العالي يوم الاربعاء، مواعيد تقديم امتحانات مقررات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017-2018 لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية.

وحدد قرار الوزارة، بحسب (الوطن اون لاين)،  موعد امتحان مقرر "التشريح" يوم السبت الموافق لـ 30 حزيران، وفحص "اللغة 2" السبت الموافق لـ 7 تموز، وامتحان "الفيزيولوجيا" السبت الموافق لـ 14 تموز، و"الإحصاء" السبت بـ 21 تموز، وتحديد موعد امتحان "الوراثة" السبت الموافق لـ 28 تموز، علما أن جميع الامتحانات تبدأ الساعة 11 ولغاية 12.30 ظهرا.

واضافت الوزارة انه على الطلاب الحملة لمقررات الفصل الثاني التقدم إلى الامتحانات مع الطلاب المستجدين، ويتم وضعهم في قاعات منفصلة عن الطلاب المستجدين مع العلم بأن تصحيح الحملة سيتم بالجامعة ويراعي استخدام أوراق الأتمتة الخاصة بالجامعة للطلاب الحملة.

وتضمن القرار ان يتم وضع الاسئلة لجميع المقررات المحمولة للفصل الأول من الجامعة، على أن يتم التصحيح من الجامعة، مع ضرورة أن تكون الأسئلة الموضوعة شاملة لكافة فصول المقرر، وأن يكون مستواها متناسباً مع مستوى الأسئلة المركزية الموضوعة من الوزارة.

وتعد السنة التحضيرية من السنوات الدراسية للطالب واختباراتها موحدة ومؤتمتة ومقرراتها ذات علاقة مباشرة ووثيقة بدراسة الطالب المستقبلية .

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.