الأخبار المحلية

 السلطات تفرج عن عضوين بـ "هيئة التنسيق" بعد توقيف لعدة ساعات

31.12.2015 | 09:10

أفرجت السلطات, ليل الأربعاء, عن عضوي "هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة بعد توقيفهما صباحاً على الحدود اللبنانية السورية خلال مغادرتهما للمشاركة باجتماع "الهيئة العليا للتفاوض" المنبثقة عن اجتماع الرياض.

وقالت "الهيئة" في منشور مقتضب لها, على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أنه "تم الإفراج عن الزملاء أحمد العسراوي ومنير البيطار اعضاء الهيئة العليا للمفاوضات وأعضاء المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية منذ قليل".

وطالبت الهيئة بـ "الحرية لجميع المعتقلين والأسرى".

وكانت "هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة أعلنت، صباح الأربعاء أن الجهات الأمنية عند نقطة الحدود السورية اللبنانية أوقفت عضويها احمد العسراوي ومنير البيطار خلال توجههما لحضور اجتماع "الهيئة العليا للتفاوض" في الرياض.

واستضافت السعودية مؤخرا اجتماعا ضم ممثلين عن التيارات المختلفة في المعارضة السورية وفصائل مقاتلة, ونص بيانه الختامي على تشكيل وفد مفاوض تحت اسم "الهيئة العليا للتفاوض" مع الحكومة السورية, وطالب بضرورة مغادرة الرئيس بشار الأسد سدة الحكم في بداية فترة انتقالية.

واعتقلت السلطات السورية عددا من الناشطين والمعارضين السياسيين, والحقوقيين, خلال الأحداث التي تمر بها البلاد, ثم قامت بالإفراج عن بعضهم على أن تحاكمهم وهم طلقاء حيث تصل عقوبة تهم البعض منهم إلى الإعدام، في حين يتهمها معارضون وحقوقيون باعتقال الآلاف, أبرزهم المحامي خليل معتوق, وعضو هيئة التنسيق عبد العزيز الخيّر.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيره اللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.