الأخبار المحلية

وزارة النقل تلغي جميع الاعفاءات الممنوحة للشاحنات السعودية

13.04.2019 | 13:53

ألغت وزارة النقل اعتبارا من اليوم السبت جميع الاعفاءات الممنوحة للسيارات الشاحنة السعودية في الاراضي السورية لتنهي بذلك قرارا صدر منذ ١٥ عاما منح هذه السيارات امتيازات.

وجاء في القرار الجديد رقم ٣٢٧٢ ، بحسب موقع الوزارة، بانه ينهى العمل بالقرار 1779 الصادر عام 2004 والذي كان ينص على إعفاء السيارات السعودية الشاحنة “المحملة أو الفارغة” الداخلة والخارجة من أراضي الجمهورية العربية السورية وكذلك العابرة ترانزيت من كافة الرسوم والضرائب بما فيها رسم العبور المحدد بالمرسوم التشريعي رقم 25 لعام 2003 وتعليماته التنفيذية.

وكان مجلس الوزراء وافق مطلع هذا الشهر على إلغاء الاعفاءات الممنوحة للسيارات الشاحنة من بعض الدول وفق مبدأ "التعامل بالمثل".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان وزارة النقل رفعت بـ 2018 رسوم عبور الترانزيت البري لشاحنات النقل العربية والأجنبية المحملة والفارغة عند عبور الأراضي السورية.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.