أخبار العالم

فيضانات عارمة تبتلع نحو 100 شخص في نيجيريا

11.10.2018 | 12:31

أسفرت الفيضانات العارمة التي اجتاحت مناطق كبيرة وسط وجنوب نيجيريا عن مقتل نحو 100 شخص وتشريد المئات من منازلهم.

وذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في نيجيريا، بحسب وكالة "رويترز"، أن "عدد قتلى الفيضانات التي اجتاحت مناطق كبيرة في وسط وجنوب البلاد بلغ 199 شخص".

واشارت الوكالة الى ان الفيضانات "أثرت على 1.92 مليون شخص وشردت أكثر من 560 ألفا منهم".

وذكرت الوكالة أن" موسم الأمطار في نيجيريا يقترب من نهايته غير أن انحسار المياه قد يستغرق وقتا"، مضيفة أن هناك "احتياجات إنسانية ملحة"، وحرت من "مخاطر كبيرة من انتشار أمراض مثل الكوليرا."

والفيضانات شبه السنوية، التي تفاقمت بسبب سوء البنية التحتية وضعف التخطيط، هي الأسوأ منذ عام 2012 عندما لقي ما لا يقل عن 363 شخصا حتفهم.

نيجيريا

نيجيريا عاصمتها أبوجا، تقع في غرب أفريقيا، تعد أكبر دول أفريقيا من حيث تعداد السكان، الذي بلغ 186 مليون نسمة، وتحتل المركز العاشر في العالم من حيث عدد السكان، اما المساحة الكليّة للبلاد فتبلغ  حوالي 923,768كم2.

تشكل الديانة الإسلامية نسبة 50% من السكان والديانة المسيحية 40% وديانة أخرى للسكان الأصليين بنسبة 10%، اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة الانكليزية، أما لأعراق فهي كثيرة ومتنوعة في نيجيريا، حيثُ يبلغ عدد الأعراق فيها ما يزيد عن 250 عرق.

وتتميّز بوجود العديد من الموارد المهمّة كالنفط الخام ، وتعتبر النايرا العملة الرسميّة لها،

وتعد نيجريا دولة شديدة التنوع، من حيث مظاهر السطح، إذ تحتوي على مناطق حارة ممطرة، ومناطق صحراوية جافة، وسهول معشبة وغابات مدارية، كما توجد الهضاب العالية والجبال الصخرية في بعض أجزاء منها.

سيريانيوز

 


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار