الاخبار السياسية

وزير الدفاع الروسي: ارتفاع حصيلة الهجمات الانتحارية في سوريا

شويغو

10.11.2017 | 17:09

اعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم الجمعة، إن جبهات القتال في سوريا تشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد الهجمات الإرهابية التي ينفذها الانتحاريون، في اشارة منه الى تنظيم " داعش".

وقال شويغو, خلال اجتماع عسكري مشترك بين روسيا وبيلاروس, انه "كلما انكمشت المساحة التي يتمركز فيها الإرهابيون في سوريا، ازداد عدد الهجمات الانتحارية أضعافا"، لافتا الى "قيامهم ايضا بتفخيخ مناطق شاسعة من البلاد".

واوضح شويغو ان "الإرهابيين بصورة فردية وبسيارات مدرعة مفخخة وبدراجات نارية، يخترقون جبهات قتال وينفذون تفجيرات انتحارية"، مشيرا الى انه "في بعض الأوقات يبلغ عددها ما بين 16 و18 هجوما يوميا، وهذا الرقم يشمل الهجمات الفردية فحسب. أما الهجمات باستخدام السيارات، فيصل عددها في بعض الأيام إلى 8 هجمات على مختلف المحاور".

ويأتي ذلك عقب اعلان  شويغو عن تحرير مدينة البوكمال آخر معاقل داعش في سوريا، على يد القوات السورية بدعم من الطيران الروسي.

وافاد الوزير إلى أنه "تم تشكيل وحدات خاصة لمكافحة هذه الظاهرة".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اعلن يوم الجمعة، عن بدء عملية تطهير مدينة البوكمال من الألغام، عقب استعادة السيطرة عليها وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) منها.

 وشهدت العديد من المناطق مؤخرا معظمها كان في دير الزور والرقة انفجارات بسيارات مفخخة او عبوات ناسفة, وغالبا ما نفذها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) .

وتقود روسيا حملة عسكرية في سوريا منذ 2015، وتقدم الدعم الجوي للجيش النظامي في حروبه ضد الإرهاب حيث تمكن مؤخراً من استعادة مدينة دير الزور وكسر الحصار المفروض عليها لثلاث سنوات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.