الأخبار المحلية

مقتل امرأة بقذائف على ضاحية الاسد وابو رمانة وعين الكرش والعدوي بدمشق

02.01.2016 | 14:03

لقيت امراة مصرعها, يوم السبت, جراء سقوط قذيفة على ضاحية الاسد بحرستا بريف دمشق, كما سقطت قذائف على مناطق ابو رمانة وعين الكرش والعدوي بدمشق وقريتي تل الذرة وقبة الكردي بريف حماه.


وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة ريف دمشق لوكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "قذيفة هاون سقطت على الجزيرة ب 4 بضاحية الاسد بحرستا, ما تسبب بمقتل امرأة ووقوع اضرار مادية".


الى ذلك, أشارت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, الى ان "قذائف هاون سقطت في محيط الداما روز وأبو رمانة وعين الكرش والعدوي بدمشق, ولا أنباء عن إصابات ".


وكان قتلى وجرحى سقطوا, يوم الأربعاء, جراء سقوط عدة قذائف على حيي المزة 86 وباب توما بدمشق وضاحية الأسد بحرستا بربفها.


وفي ريف حماه, قالت مصادر مؤيدة ان "قذائف صاروخية  سقطت على قريتي تل الذرة وقبة الكردي بريف السلمية الغربي ".


وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة في عدة مناطق وخاصة دمشق وريفها وحلب وحماه واللاذقية لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة لقصف متكرر وخاصةً بلدات الغوطة الشرقية, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا جلّهم من المدنيين في الحالتين.


                                                                                                                                               سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.