الاخبار السياسية

مجددا.. أنقرة تطالب بطرد "داعش" من منبج شمال سوريا

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو

04.05.2016 | 13:30

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, يوم الأربعاء, إنه يجب طرد "متشددي" تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) فورا من مدينة منبج في ريف حلب والقريبة من الحدود مع تركيا, وإن تركيا تعمل على تحقيق هذا الهدف.

وأوضح جاويش أوغلو في تصريحات بثتها قناة (ان.تي.في) التلفزيونية التركية "يجب طرد (داعش) من منطقة منبج جنوبا على الفور ونقوم بالعمل اللازم من أجل ذلك" في إشارة إلى بلدة منبج التي تقع في شمال سوريا ويستخدمها التنظيم كطريق لوجيستي.

وكان جاويش أوغلو شدد, الشهر الماضي, على ضرورة طرد التنظيم من مدينة منبج وتطهيرها منه, واقامة "منطقة امنة" للسوريين على الحدود.

وكانت مصادر عسكرية تركية أعلنت مقتل 58 عنصراً من تنظيم "داعش" ، جراء قصفٍ للجيش التركي، استهدف,  الاثنين, مواقع للتنظيم في مناطق, وران, و أرشاف,  و إيكده,  واحتيملات, بريف محافظة حلب ، ردًا على سقوط قذيفة صاروخية على ولاية كيليس التي تشهد مؤخرا سقوط قذائف من الجانب السوري.

ويذكر أن تركيا طالبت, في شهر شباط الماضي, بمنطقة "آمنة" بعمق 10 كم، داخل سوريا على حدودها الجنوبية تشمل مدينة أعزاز، حيث أيدت ألمانيا هذه الخطوة, في حين رفضت روسيا إقامة منطقة حظر طيران في سوريا دون موافقة الحكومة السورية والأمم المتحدة.

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.