المنوعات

احذر من اعادة غلي الشاي والقهوة لهذا السبب؟

05.06.2018 | 23:17

كشف طبيب بريطاني من ان غلي الشاي والقهوة مرتين، يؤدي إلى انتزاع الأوكسجين والنيتروجين منهما، وهو ما يؤدي في النهاية إلى "كوب ممل"، بحسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، عن الدكتور وليام غورمان قوله :إن "النساء والرجال يرتكبون خطأ شائعا، وهو غلي الماء في البراد لأكثر من مرة، من أجل عدم إضاعة الوقت، ولكنها عادة قد تؤثر على صحتهم دون أن يدروا بذلك"

وأضاف "عادة عندما يبرد الشاي، فإن الناس تعيد غلي الماء في البراد من أجل صنع فنجان آخر، إلا أن القيام بهذا يضمن لك الحصول على كوب ممل من الشاي، ولكنك في حاجة في المقابل إلى ماء جديد، لأنك عندما تقوم بإعادة التسخين فإن كل الأكسجين والنيتروجين يخرج من الماء".

ولفت الطبيب البريطاني الى ان الافضل من تكرار غلي الماء في البراد، وهو بوضع الكوب في الميكروويف لمدة من 15 إلى 20 ثانية فقط.

واوضح أن "غلي الماء في الميكروويف سيؤدي فقط إلى نقل الجزيئات من دون إضاعتها، في درجة حرارة لائقة، مع عدم التأثير على نكهة الشاي الأصلية على الإطلاق".

يشار الى ان دراسة سابقة وجدت انه إذا تم غلي الشاي على النار لمدة طويلة، يتطاير الزيت، كما أن الغلي يساعد على استخلاص المواد العفصية القابضة "التانين" وهي مواد إذا تم أخذها بكثرة تؤدي إلى تقليل عميلتي الهضم والامتصاص.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نصر الله: سنخرج من الحرب على "محور المقاومة" منتصرين وسنحتفل بـ "النصر" قريب جدا

قال الامين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله الثلاثاء اننا ستخرج من الحرب على محور المقاومة منتصرين وسنحتفل بالنصر قريبا جدا, كما انتصرنا في حرب تموز عام 2006, مشيرا الى ان اسرائيل شريك كامل في الحرب على سورية.

وكالة: واشنطن ستفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على تركيا اذا رفضت اطلاق سراح القس برانسون

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء قوله إن الولايات المتحدة تحذر تركيا بأنها ستفرض عليها المزيد من الضغوط الاقتصادية إذا رفضت إطلاق سراح القس الإنجيلي أندرو برانسون, وذلك في نزاع زاد التوتر في العلاقات بين البلدين.