الأخبار المحلية

وقوع قتلى تابعين لقوات النظام جرّاء استهداف سيارة عسكرية في درعا

22.01.2024 | 22:13

لقي خمسة عناصر مصرعهم تابعين لقوات النظام، إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة، على الطريق الواصل بين مدينة الحارّة وبلدة زمرين في الريف الشمالي من درعا، اليوم الاثنين. 

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بمقتل 5 عناصر تابعين لقوات النظام، جرّاء استهداف سيارة مبيت "سرفيس" على الطريق الواصل بين مدينة الحارّة وبلدة زمرين في الريف الشمالي بدرعا، ومن بين العناصر يوجد عنصر ينحدر من قرية جباب. 

وأضافت المصادر أنّ العناصر من مرتبات سرية الإشارة التابعة للفرقة التاسعة في مدينة الصنمين شمالي درعا، مشيرةً لأنّ غالب عمليات استهداف دوريات النظام الأمنية، رداً على الانتهاكات التي تقوم بها قوات النظام بحق أهالي المحافظة من عمليات الاعتقال والخطف والاغتيال.

وبسياق أخر، أوضحت المصادر العثور على 7 جثث في منطقة شرق الأكيدر بالقرب من بلدة ناصيب على الحدود السورية الأردنية، وتمّ نقلها إلى المستشفى الوطني بدرعا، ظهر اليوم الإثنين، وتظهر عليها آثار إطلاق نار، ولم يعرف أسماء القتلى بسبب علامات التفسخ الواضحة على الجثث التي عُثر عليها بعد 6 أيام من الاشتباك مع الجيش الأردني.

ورجحّت المصادر أن تكون الجثث لمهربين قتلوا برصاص حرس الحدود الأردني، خلال محاولتهم تهريب المخدرات إلى داخل الأراضي الأردنية. 

ومن ناحية أخرى، انفجر برميل بنزين في محل لبيع المحروقات في مدينة جاسم بالريف الشمالي بدرعا، ما أدى لإصابة عامل بحروق طفيفة، ونُقل على أثرها إلى المستشفى.

يُذكر أنه لقي 4 ضباط و3 عناصر تابعين لقوات النظام مصرعهم، في مناطق مختلفة من درعا، خلال الشهرين الماضيين، إثر عمليات استهداف متفرّقة في محافظة درعا.

سيريانيوز


TAG: