الاخبار السياسية

أردوغان: نعتزم تطهير شرقي الفرات في سورية من الارهابيين

12.10.2018 | 18:58

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, الجمعة, عن عزم بلاده على تطهير شرقي الفرات في سوريا من "الإرهابيين"، على غرار ما أنجز في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله "قريبا إن شاء الله سنقضي على أوكار الإرهاب شرقي الفرات", مشيرا إلى إحراز الجيش التركي "الانتصارات المتتالية وتوجيهه الضربات القاسية للإرهاب".

وكان أردوغان قال مطلع الشهر الجاري  بأن هدف بلاده القادم جعل مناطق شرق الفرات ومنبج آمنة.

وتسيطر وحدات حماية الشعب المدعومة من الولايات المتحدة على المنطقة الواقعة شرقي الفرات، والتي تتواجد فيها أيضا قوات أمريكية ومواقع عسكرية أمريكية.

كانت تركيا بدأت عملية عسكرية بمشاركة "الجيش الحر" المعارض، باسم "غصن الزيتون" شمال سوريا منذ 20 كانون الثاني الماضي، وأعلنت أن العملية تستهدف مسلحي "وحدات حماية الشعب الكردي" السورية (YPG)، المدعومة من الولايات المتحدة، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، اللذين تعتبرهما تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK)، وتصنفهم جميعا كـ"تنظيمات إرهابية".

وبدأت تركيا عملية عسكرية في سوريا في 24 آب 2017 وانتهت اواخر اذار الماضي ، حيث قدمت الدعم لفصائل معارضة سورية, والتي خاضت  معارك عسكرية في الشمال السوري, ضد المقاتلين الاكراد وتنظيم "داعش", استطاعت استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات اهمها جرابلس والباب .

سيريانيوز


TAG:

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.