الأخبار المحلية

التربية تصدر "خطة الطوارئ الصحية" خلال فترة الامتحانات العامة

21.05.2020 | 23:00

أصدرت وزارة التربية "خطة الطوارئ الصحية" خلال فترة الامتحانات العامة، حرصاَ على سلامة وصحة المدرسين والطلاب، في ظل تفشي وباء "كورونا" المستجد.

وتضمنت الخطة والتي نشرتها التربية عبر صفحتها على التلغرام، تحديد عدد الطلاب في كل قاعة امتحانية بين 15 و20 طالبا، مع مراقبين اثنين، بما يضمن تباعد الطلاب بنحو 1،5 متر تقريبا

تعقيم المراكز الامتحانية فضلا عن تعقيم اليدين للطلاب والمراقبين والمندوبين والزوار عند الدخول للمركز الامتحاني وارتداء المراقبين قفازات.

الاقتصار على استخدام الكمامات خلال الامتحان للطلاب المرضى لمنع انتشار العدوى، وتجنب الازدحام عند دخول الطلاب إلى المركز الامتحاني وخروجهم منه.

 وحدد الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا 21 حزيران القادم موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية " لدورة امتحانية واحدة والغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أية متغيرات تتعلق بالفيروس.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.