المنوعات

للسياح فقط  "قميص يتحدث اللغات الأجنبية!"

03.05.2016 | 08:07

ابتكرت شركة " Iconspeak" السويسرية قميصاً مخصصاً للسياح يحتوي على 40 رمزاً يمكن اعتمادها لإيصال المعلومات المرغوب فيها دون الحاجة إلى الكلام.

ونشر موقع الشركة iconspeak عبر صفحتها على "الفيسبوك" صور مختلفة للقميص الذي يحمل الأيقونات المطبوعة وهي رموز لفندق ومصرف وهاتف وغيرها مما يسمح لمرتديها بالتعبير عما يرغب فيه أو يبحث عنه بسهولة تامة.

وصمم  فكرة القميص مدمنا السفر السويسريان فلوريان ناست وجورج هورن وستيفن ستريت، خلال سفرهم إلى الفيتنام عام 2013 حيث قال ثلاثتهم "الفكرة أتت عندما كنا نركب الدراجات الهوائية في فيتنام وتعطلت إحدى الدراجات، إلى أن انتهى بنا الأمر في قرية صغيرة لا يتحدث أهلها الإنجليزية ولا الفرنسية"، ولم يتمكن الثلاثة من إفهام أهل القرية حاجتهم إلى ميكانيكي إلا عن طريق رسم رموز على الورق وهو ما بدى الخيار الأنسب للتعبير عن متطلباتهم في المواقف المختلفة خلال رحلتهم.

و قرر الثلاثي في أواخر عام 2015 تطبيق الفكرة وتحويلها من الورق إلى رموز مطبوعة على قميص مع مراعات تجنب الرموز المثيرة مثل تلك المتعلقة بالديانات.

ويذكر أنه تم تجريب  القميص في الكثير من الدول الأوروبية وسيواصل الفريق تطوير الرموز باعتبار أن الفكرة تلاقي استحسان الكثيرين وردود أفعال إيجابية، والقميص متاح للبيع على موقع الشركة الإلكتروني بسعر 33 دولاراً، فضلا عن ابتكار حقيبة يد بالمواصفات ذاتها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.