أخبار العالم

واشنطن: انهيار نفق قرب موقع هانفورد النووي.. واعلان حالة الطوارئ

موقع هافورد

09.05.2017 | 22:42

 

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء، حالة الطوارئ بموقع هانفورد النووي في ولاية واشنطن، بعد انهيار نفق مستخدم لتخزين مواد ملوثة من مخلفات عمل مصنع لاستخراج البلوتونيوم.

ونقلت وكالة (أسوشيتد برس) عن المتحدث باسم الفرع المحلي لوزارة البيئة الأمريكية راندي برادبوري، ، قوله إن "الحادث لم يسبب وقوع إصابات، ولم يتم تسجيل تسرب للإشعاعات النووية".

وأفادت قناة ((KING-TV بأن الانهيار وقع صباح اليوم  بسبب "الاهتزازات الناجمة عن عمليات إصلاح الطرق بالقرب من الموقع".

من جهتها، اشارت وسائل إعلام محلية بإجلاءعمال من مصنع يقع بالقرب من مكان الحادث وتلقى عاملو المجمع جميعهم تعليمات بعدم الخروج من المباني والامتناع عن تناول الطعام والشرب.

وكان النفق المنهار يُستخدم لتخزين مواد ومعدات ذات مستوى عال من التلوث الإشعاعي، مثل قطارات مخصصة لنقل قضبان الوقود من المفاعلات النووية.

يشار الى ان  مصنع PUREX عمل، منذ إنشائه في خمسينيات القرن الماضي وحتى اغلاقه عام  1988، على استخراج البلوتونيوم من حوالي 70 ألف قضيب وقود نووي، حيث  يحتوي على ملايين الغالونات من النفايات المتبقية لا تزال في خزانات في الموقع.

سيريانيوز

 

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.