الأخبار المحلية

إصابة وزير الصحة في "الحكومة المؤقتة"ومقتل مرافقه بقصف طال ريف ادلب

13.01.2018 | 15:05

تعرض وزير  الصحة في "الحكومة المؤقتة" المعارضة محمد فراس الجندي للإصابة, فيما قتل مرافقه , خلال قصف استهدف مدينة معرة النعمان بادلب.

وذكرت "الحكومة المؤقتة", عبر صفحتها على (فيسبوك), ان سائق وزارة الصحة "حسام المنديل" قتل فيما اصيب "د. محمد فراس الجندي" وزير الصحة بالحكومة المؤقتة إثر قصف الطيران الحربي لمدينة معرة النعمان بأربعة صواريخ.

واشارت الحكومة الى ان ذلك تم بعد عودة فريق "الحكومة المؤقتة" من جولته اليومية في تقديم المساعدات للنازحين من ريفي حماه وادلب في الأسابيع الماضية.

من جهته, دان "الائتلاف الوطني",  في بيان عبر موقعه الالكتروني, ما اعتبره "جريمة استهدف موقع الوزير"، وقال إن "هذه الجريمة تأتي في "سياق حملة تصعيدية مستمرة تشنها القوات النظامي والطيران الروسي والعناصر الإيرانية على إدلب والغوطة الشرقية خلفت عشرات القتلى والجرحى، وأجبرت الآلاف على النزوح".

وحسب بيان الائتلاف , فان استهداف وزير الصحة ومرافقيه "كان متعمداً، وحصل أثناء عودتهم من تنفيذ مهام تتعلق بعملهما".

وتأتي الحادثة بعد أيام على تعرض منزل وزير التعليم العالي في الحكومة عبد العزيز دغيم لقصف من قبل طيران النظامي في ريف ادلب.

وتتصاعد العمليات العسكرية من قصف ومعارك بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في ريف ادلب, عقب شن القوات النظامية هجوما عسكريا متزامنا من ثلاثة محاور في ريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي وحلب الجنوبي، بغية التوغّل في ريف إدلب للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري الاستراتيجي.

يشار الى ان محافظة ادلب تعد من ضمن المناطق المشمولة باتفاق خفض التصعيد الذي تم التوصل إليه في ايلول الماضي في أستانا.

سيريانيوز



TAG:

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.