الاخبار السياسية

أردوغان: سنحدد خارطة الطريق وفقا لنتائج المحادثات الاستخباراتية مع النظام السوري

29.09.2022 | 16:40

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن جهاز الاستخبارات التركي يجري محادثاته في دمشق، وأن أنقرة تحدد "خارطة الطريق" وفقا لنتائج المحادثات، معلقا على إعادة العلاقات مع النظام السوري خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة CNN Türk مساء أمس الأربعاء.

وطالب أردوغان كلاً من روسيا والولايات المتحدة الأميركية بتنفيذ الاتفاقيات التي أبرمتها الدولتان مع تركيا في عام 2019 بخصوص سوريا "حيث لا يزال تنظيم واي بي جي/ بي كي كي ينتشر بالقرب من حدودنا بشكل مخالف لتلك الاتفاقيات"، حسب قوله.

وأكد أن "كفاح تركيا الحازم سيستمر طالما بقي التنظيم الإرهابي في سوريا، وواصل تهديده للأمن القومي التركي".

وأوضح الرئيس التركي  أن "الهدف في شمالي سوريا حالياً هو تأمين 100 ألف مسكن في المرحلة الأولى، ثم زيادتها إلى 250 ألفاً في المرحلة الثانية. وبدأنا بنقل اللاجئين السوريين في تركيا تدريجياً إلى هذه المنازل الحجرية ذات البنية التحتية، بدلاً من الخيام".

وكان الرئيس التركي قد أعلن منذ أشهر عن نية بلاده بشن عملية عسكرية شمال سورية ضد مناطق سيطرة "قسد"، لاستكما إنشاء "المنطقة الآمنة" وإعادة مليون لاجئ سوري "طوعا" إلى بلادهم.

سيريانيوز                                                                                        

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.