الأخبار المحلية

ضمن حملته ضد "داعش".. النظامي يواصل تقدمه بريفي حمص وحلب وينتزع مناطق جديدة

25.05.2017 | 14:20

واصل الجيش النظامي, يم الخميس, تقدمه في ريفي حمص وحلب, على حساب تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), حيث تمكن من استعادة مساحات جديدة.

 وذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الجيش النظامي سيطر بالتعاون مع القوات الرديفة على قرية الباردة شرق القريتين بريف حمص.

واشارت المصادر الى ان النظامي سيطر على منطقة البصيرة جنوب غرب مدينة تدمر و بلدة خنيفيس في ريف حمص الجنوبي, بعد معارك مع "داعش".

كما حقق النظامي تقدماَ في منطقة الصوانة جنوب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي اثر اشتباكات مع مسلحي "داعش", وفقا للمصادر.

وكان النظامي سيطر منذ يومين على تلال جديدة باتجاه أرك شرقي تدمر وعلى جبل محسة وصوانات المحسة وسد القريتين وجبل الخنزير وتلول الخضاريات وتلول الأعمدة وتلة أم طويقية وسحابات المشتل وتلة الاتصالات ومحطة القطار بريف حمص, بعد معارك مع داعش.

وبدأ الجيش النظامي  في الاونة الاخيرة عملية عسكرية واسعة, ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ريف حمص الشرقي , حيث سيطر على  قرى جديدة  وعدد من التلال.

وفي سياق متصل, سيطر الجيش النظامي, بحسب المصادر, على بلدات البوعاجوز وخراب البوعاجوز و خراب الخذراف و المزرعة الرابعة بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش" .

وكان النظامي سيطر امس على بلدات البطوشية والصالحية و جباب مسعود صغير و جباب مسعود كبير و الشمرية بعد معارك مع داعش بريف حلب الشرقي.

ووسع الجيش النظامي مناطق سيطرته في ريف حلب الشرقي مؤخرا، حيث سيطر على عدة قرى وبلدات وتلال استراتيجية, بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), في اطار حملة عسكرية بدأها في شباط الماضي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.