الأخبار المحلية

إخماد حريق كبير في محمية طبيعية شمال شرق مدينة السويداء

22.05.2020 | 12:06

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الاهالي حريق كبير في محمية الضمنة الطبيعية شمال شرق مدينة السويداء وألحق أضراراً بمئات الدونمات فيها.

ونقلت وكالة سانا عن مدير مكتب الجاهزية في محافظة السويداء الدكتور مبارك سلام قوله إن "فرق الإطفاء في فوج إطفاء السويداء والدفاع المدني ومديرية الزراعة والحراج والمياه تمكنوا بالتعاون مع الأهالي بعد جهود متواصلة لأكثر من عشر ساعات من السيطرة على الحريق وإخماده.

واضاف سلام انه تم الاستعانة بالآليات الهندسية التابعة لمديريتي الخدمات الفنية والزراعة ومجلس مدينة السويداء لفتح مسارات من عدة محاور لتسهيل عملية دخول سيارات الإطفاء وصهاريج المياه إلى مواقع اشتعال النيران في ظل عدم وجود طرق بالمنطقة ذات التضاريس الطبيعة الصعبة والوعرة، مشيراً إلى استمرار أعمال التبريد للتأكد من إخماده بشكل كامل والحيلولة دون تجدده لاسيما في ظل الظروف الجوية الحالية وهبوب الرياح".

من جهته قال مدير زراعة السويداء أيهم حامد إن "الحريق طال مئات الدونمات وألحق أضراراً كبيرة بالأشجار الحراجية المعمرة وجار العمل لتقديرها منوهاً بالجهود الكبيرة والتعاون الذي بذل لإخماده لساعات طويلة بعد استنفار عدد من آليات المؤسسات الخدمية المعنية ضمن خطة الطوارئ التي وضعتها المحافظة لمواجهة خطر الحرائق".

وأخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي خلال الفترة السابقة عشرات الحرائق التي اندلعت بمساحات متفاوتة من الأعشاب الجافة بعضها ألحق أضراراً بمئات الدونمات من الأراضي الزراعية والمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة والحراجية في مواقع متفرقة من محافظة السويداء.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.