الأخبار المحلية

القبض على سوري للاشتباه في إعداده لهجوم إرهابي في ألمانيا

31.10.2017 | 13:16

أعلنت السلطات الألمانية, يوم الثلاثاء, أنها ألقت القبض على سوري في مدينة شفيرن، يشتبه في إعداده لعملية إرهابية "بدوافع اسلامية".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) عن الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا, انه تم إلقاء القبض على السوري البالغ من العمر 19 عام للاشتباه القوي في إعداده لهجوم ارهابي

وقامت قوات خاصة من الشرطة الاتحادية والمكتب الاتحادي للشرطة الجنائية بحملة للقبض على المشتبه به، والتي تم خلالها تفتيش منزل المتهم ومنازل أفراد آخرين غير مشتبه بهم حتى الآن.

 ووفقا للتحقيقات الحالية، فإن هناك اشتباها كبيرا في أن المتهم كان يخطط لهجوم ارهابي في ألمانيا بمواد شديدة الانفجار, وكانت السلطات تراقب المتهم  منذ فترة طويلة.

 وبحسب البيانات، اتخذ المتهم في, تموز الماضي, قرارا بتفجير مواد ناسفة في ألمانيا لقتل وإصابة أكبر عدد ممكن من الأفراد, ومنذ تموز الماضي, بدأ المتهم في تدبير مكونات ومواد كيميائية ضرورية لتصنيع عبوة ناسفة.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان المتهم خطط لتنفيذ الهجوم في مكان معين, ولم تتوفر أدلة لدى الادعاء العام بشأن ما إذا كان المتهم على صلة بتنظيم إرهابي.

وأوقفت السلطات الألمانية العشرات من الأفراد بينهم لاجئين سوريين ، في الفترة الأخيرة، بتهم متنوعة أبرزها تهمٍ متعلقة بين الجرائم الجنائية و"الإرهاب".

ووصل إلى ألمانيا خلال عام 2015 أكثر من مليون لاجئ، ثلثهم تقريباً من سوريا، وفق الأرقام الرسمية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.