المنوعات

في الهند ممنوع على العازبات استخدام الهواتف النقالة

الهواتف النقالة

21.02.2016 | 19:56

أعلنت بلدة في ولاية غوجارات غرب الهند عن قرار تمنع بموجبه  النساء العازبات من استخدام الهواتف النقالة، على اعتبار أن هذه التكنولوجيا "تضر بالمجتمع" بحسب مسؤول في البلدة.

ونقلت وسائل إعلام هندية عن مسؤول البلدة ديفشي فانكار أن "مسؤولي البلدة اعتبروا ان استخدام الهواتف المحمولة من النساء غير المتزوجات يضر بالمجتمع مثل الكحول"، مضيفاً أن "قرار المنع سيطبق أيضاً على الصبيان الذين باتوا في سن الذهاب الى المدرسة".

 

واعتبر فانكار أن القرار الذي اتخذه أعضاء مجلس بلدة سراج البالغ عد سكانها 2000 نسمة ، مطلع شباط الجاري أن "الهواتف المحمولة تحول انتباه الشابات عن الدراسة والواجبات المنزلية ولكن يحق للشابات استخدام هواتف الأهل والاقارب".

 

وفرض مجلس البلدة في حال انتهكت النساء هذا المنع دفع غرامة قدرها 2100 روبية (27 يورو) بالإضافة إلى مكافأة قدرها 200 روبية (2.6 يورو) لكل من يشي بالمخالفات.

 

وكانت الحكومة الهندية قد أطلقت العام الماضي مبادرة "الهند الرقمية" في بلد لا يتوافر فيه إمكان الولوج إلى الإنترنت لنحو بليون شخص.

 

وسبق للمهاتما غاندي أشهر أبناء الهند أن أفاد عام 1921 أنه "من بين جميع الشرور المسؤول عنها الرجل ليس هناك ما هو أحط وأشد إثارة للصدمة وأكثر وحشية من إساءة معاملة النصف الآخر للبشرية، أي المرأة".

 

وكان تقرير لصحيفة "الغارديان" البريطانية قد صنف "الهند من أكثر الدول إساءة إلى النسـاء في العالم" بعد حالات الاغتصاب التي تم تسجيلها وحالات العنف والضرب التي تم رصدها في إحصاءات المركز الدولي للأبحاث المتعلقة بالنساء بأن 45٪ من النساء الهنديات يتزوجن تحت سن الثامنة عشرة، كما ووفاة 56 الف امرأة خلال عام 2010 فقط نتيجة العنف الممارس على النساء.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.