أخبار العالم

اندونيسيا تحتج لدى السعودية على إعدام خادمة اتهمت بالقتل

31.10.2018 | 23:55

قدمت إندونيسيا، يوم الاربعاء، احتجاجاً رسميا لدى السعودية، بعد  إقدام الأخيرة على تنفيذ حكم الإعدام بخادمة إندونيسية أدينت بالقتل.

وذكر مكتب أمين مجلس الوزراء ان الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو اتصل بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير "لتقديم احتجاج والمطالبة بمعرفة سبب عدم إبلاغ إندونيسيا بإعدام المرأة وتدعى توتي تورسيلاواتي".

واستدعت إندونيسيا ، في وقت سابق، سفير السعودية لديها لبحث مسألة إعدام سلطات بلاده خادمة إندونيسية أدينت بقتل مخدومها، وقدمت احتجاجا للخارجية السعودية وطالبت بمعرفة سبب عدم إبلاغ إندونيسيا بالقضية.

وكانت وزارة الخارجية الإندونيسية وصفت ، يوم الثلاثاء، الخطوة السعودية بأنها "مؤسفة"، مشيرة الى ان إعدام تورسيلاواتي تم دون إعلام ممثليها سواء في الرياض أو في جدة.

واصدرت السعودية حكم الإعدام بحق تورسيلاواتي، التي كانت تعمل في مدينة الطائف، بتهمة قتل مخدومها  عام 2011.

وكانت تورسيلاواتي تدافع عن نفسها من محاولة اغتصابها من طرف كفيلها، بحسب ما اعلنته منظمة "مايحرنت كير" (رعاية المهاجرين) الإندونيسية المعنية بالدفاع عن حقوق العاملين.

يشار الى ان السلطات الاندونيسية طالبت السعودية عدة مرات بتعزيز حماية العاملين الإندونيسيين.

سيريانيوز


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.