الاخبار السياسية

روحاني: لا يمكن حل الأزمة السورية بالسبل العسكرية

25.09.2016 | 18:13

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يوم الأحد، إنه لا يمكن حل الأزمة السورية عسكرياً، مضيفاً أن الحل ينجم فقط عبر صناديق الاقتراع واختيار الشعب السوري.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن روحاني قوله في مقابلة مع NBC)) إن "القضية التي تحظى بأهمية بالغة بالنسبة لإيران هي أن الأزمة السورية لا يمكن حلها بالسبل العسكرية ومن المؤكد أنه ينبغي حلها عبر الطرق السياسية وحسب."

وأكد روحاني على "ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وأما مصير القيادة السياسية في هذا البلد فيرجع فيها إلى أصوات الشعب السورية،" موضحا أن "صناديق الاقتراع وسيادة الشعب السوري وإرادته هما السبيل الوحيد لتحديد مستقبل سوريا."

وحول طلب جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي من سوريا وروسيا وقف تحليق طائراتهما فوق المناطق الشمالية لسوريا، قال روحاني "ذلك يخدم داعش والنصرة،" داعيا إلى ضرورة مواصلة الضغوط ضد هاتين الجماعتين الإرهابيتين.

وكان وزير الخارجية الأمريكية جون كيري دعا, يوم الأربعاء, الى منع تحليق جميع الطائرات في سوريا , وذلك من اجل انقاذ اتفاق وقف "اطلاق النار" في البلاد, الذي توصلت اليه موسكو وواشنطن مؤخرا, واستمرا اسبوعاً.

ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا أول ايام عيد الاضحى ,يوم الاثنين 12 ايلول الحالي, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, واستمر اسبوعا, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة", حتى اعلن الجيش النظامي الاثنين عن انتهائها, لكن واشنطن اعلنت ان ان نظام وقف النار "مستمر" و"لم يمت" لكنه "هش".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.