الأخبار المحلية

"596 الف بطاقة أسرية مستبعدة من الدعم" وسعر الخبز الحر 1300 ل.س

30.01.2022 | 15:42

صرحت معاون وزير الاتصالات المهندسة "فادية سليمان"، اليوم الأحد، أن عدد البطاقات المستبعدة من الدعم 596 ألف بطاقة أسرية، وتشكل 16% من إجمالي عدد البطاقات، وأضافت ان 47% من السيارات الخاصة مستبعدة من الدعم.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت "سليمان" خلال ندوة حوارية في مؤسسة الوحدة مع معاوني وزراء التجارة الداخلية والنفط والاتصالات، حول هيكلية الدعم، إن"سيارات الموظفين حتى الآن لم يتم البت باستبعادها وهناك دراسة تتم حولها".

وتابعت: "عدد الأسر المستبعدة من الدعم بسبب امتلاك سيارة 1500 cc وسنة صنعها 2008 وما بعد، 66 ألف أسرة وعدد السيارات المستبعدة 58 ألف سيارة، والموظفين والعسكريين والمتقاعدين يشكلون ١٠% منهم أي عددهم ليس كبير".

وأكدت معاون الوزير أن "استحقاق الدعم تم دراسته على أساس الملكية والدخل"، وأشارت أنه "يمكن للمستبعدين من الدعم الدخول إلى منظومة الاعتراض وتبيان أسباب الاستبعاد، وقد يكتشف البعض أن هناك عدة أسباب للاستبعاد وليس سبب واحد".

وأضافت: "يمكن الاعتراض على الاستبعاد في حالتين، الأولى صحة البيانات، والثانية تغير الحالة الراهنة للمستبعد".

وأشارت سليمان أنه "سيتم تحويل الوفورات من هذا الإجراء لزيادة رواتب الموظفين وتحسين مستوى معيشتهم".

ومن جهتها، نوهت معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رشا كركوكي ان "السعر الحر للخبز 1300 ليرة وتكلفته على الدولة 1800 ليرة".

وذكر معاون وزير النفط خلال اللقاء، أن "المستبعد من الدعم سيحصل على المشتقات النفطية بالسعر الحر وهو أقل من سعر التكلفة، والآلية هي نفسها عبر رسائل نصية".

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.