الاخبار السياسية

سوريا تدين قرار واشنطن إعادة فرض عقوبات على إيران

07.08.2018 | 14:06

دانت سوريا، يوم الثلاثاء، قرار الإدارة الأمريكية بإعادة فرض عقوبات اقتصادية على إيران.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، في تصريح لوكالة (سانا)، ان سوريا تعرب عن "تضامنها الكامل مع ايران في مواجهة السياسات العدوانية للإدارة الأمريكية بعد قرارها إعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران".

ووصف المصدر الاجراءات الامريكية بأنها "غير مشروعة" و "احادية"، حيث جاءت لتؤكد" نزعة الهيمنة والغطرسة لسياسات الإدارة الأمريكية بعد أن فقدت مصداقيتها أمام العالم بانسحابها من الاتفاق النووي مع إيران والذي قوبل بانتقادات واسعة حتى من جانب حلفاء واشنطن".

وأعادت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين،، فرض عقوبات شاملة على إيران، بعد انسحابها من الاتفاق النووي المبرم معها في عام 2015.

وأعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي كان تم التوصل له في 2015، وهي صفقة تفرض قيودا على أنشطة طهران النووية مقابل رفع عقوبات مجلس الأمن ووقف التدابير الأحادية الجانب التي فرضتها سابقا، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.